1    

المتداول هو مقدم العطاء في السوق المالية/الأسهم الذي يسعى لتحقيق الربح. في الوقت نفس ، يعمل المتداول مباشرة في السوق: يحلل الوضع ويختتم الصفقات. إذا كنت على استعداد للاتصال بالمنصة والبدء في العمل مع مدخراتك، فأنت متداول مبتدئ.

إذا كنت ترغب في تجنب الأخطاء ومضاعفة رأس المال بك، تحتاج إلى معرفة أساسيات التداول والاستراتيجية. لحسن الحظ بالنسبة للكثيرين، يوفر منصة IQ Option إمكانية لفتح حساب IQ Option VIP، الذي يفتح المزيد من الفرص للاستثمار. هذه المادة سوف يعلمك كيف تكون VIP في IQ Option والبدء في كسب أكثر كفاءة.

لا ينبغي أن ننسى أن التداول ينطوي على مخاطر فقدان الأموال المستثمرة بسبب التقلبات العالية للأصول. هذا هو السبب في أنك يجب أن تأخذ وقتك وتدرس بعناية تفاصيل واستراتيجيات التداول الرئيسية ، وكذلك ممارسة استراتيجيات مربحة على حساب تجريبي. لكي لا تفقد الوقت يمكنك التسجيل على منصة ونرى بوضوح جميع الميزات والفوائد من IQ Option  الآن، والتي سيتم وصفها أدناه.

منصة تداول IQ Option عبر الإنترنت
منصة تداول IQ Option عبر الإنترنت

كيف تصبح VIP في IQ Option؟

لذلك للاستفادة من هذا، ما يجب معرفته هو كيف تصبح VIP في IQ Option. للقيام بذلك، تحتاج إلى التسجيل على منصة IQ Option. عند التسجيل، يجب عليك تقديم المعلومات الشخصية المطلوبة.

هذه العملية إلزامية. تهدف هذه الخطوة إلى التحقق من بيانات المستخدم وأمواله على الحساب وحمايتها.

الخطوة الرئيسية التالية هي فتح حساب حقيقي. لفتح حساب حقيقي، يجب عليك إجراء حد أدنى للإيداع. ومع ذلك، من أجل فتح حساب IQ Option VIP، تحتاج إلى إيداع مبلغ معين في حسابك الشخصي. تحتاج إلى إجراء دوران تداول شهري بمبلغ معين  أيضا.

قد تتغير بعض معايير حساب IQ Option VIP وفقا للبلد. إذا كنت ترغب في توضيح الظروف الحالية لبلدك، فمن المستحسن الاتصال بدعم العملاء عبر الدردشة المباشرة أو عن طريق إرسال بريد إلكتروني.

مزايا حساب IQ Option VIP للمتداول

ماذا ستحصل إذا كان لديك حساب IQ Option VIP؟

  • أولا، يتلقى المتداولون اهتماما متزايدا بالخيارات الثنائية بسبب حساب IQ Option VIP

واحدة من المزايا الهامة التي يتمتع بها أصحاب حسابات VIP على المتداولين الآخرين هي الربحية الأعلى للصفقات الناجحة.

الربحية المرتفعة تجعلها أكثر وضوحا لتسريع نمو حسابك. لذلك حتى لو كان لديك الصفقات الخاسرة، ستجد أنه من الأسهل لتعويض الخسائر الخاصة بك مع عدد قليل من الصفقات المربحة من صاحب الحساب العادي.

  • مدير الحساب الشخصي لحسابات VIP

يمكنك الحصول على مدير حساب شخصي مع حساب VIP. سيكون مدير حسابك دائما موجودا لمساعدتك في أي أسئلة. هذا يسمح لك بالتركيز على التداول والحصول على مساعدة من خبير.

  • بطولات مجانية في IQ Option

مكافأة أخرى لصاحب حساب VIP هو الوصول إلى جميع البطولات التي تقدمها منصة IQ Option. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك المشاركة في البطولات المحددة التي لا تتوفر لأصحاب الحسابات العادية.

المشاركة في بطولات الجائزة على المنصة
المشاركة في بطولات الجائزة على المنصة

يمكن أن يمنحك فتح حساب VIP امتيازات خاصة يمكنك استخدامها لزيادة أرباحك.

يمكنك البدء في التداول مجانا الآن، إذا كنت من المتحمسين، وعلى استعداد للذهاب نحو النجاح.

ما هي منصة التداول؟

ما هي منصة التداول؟ كيفية التعرف على منصة تداول جيدة؟

منصة التداول هي برنامج يتيح لك الوصول إلى الأسواق المالية. تعمل شركة الوساطة كوسيط بين المتداول والسوق. منصات التداول مطلوبة للأغراض التالية:

  • الحصول على معلومات محدثة. يمكن للمتداول معرفة قيمة الأصل، واقتباسات الأرشيف، والأخبار المالية والبيانات الحيوية الأخرى.
  • تحليل السوق. تساعد الأدوات التي توفرها المنصة على تقدير حالة السوق في الوقت الحالي وفي الفترات السابقة.
  • التعامل وإدارة الحساب. انها تتعامل مع أوامر والحسابات.
  • تحليل نتائج التداول.  يحفظ منصة باستمرار تاريخ الصفقات.
لماذا تختار منصة IQ Option؟
لماذا تختار منصة IQ Option؟

لماذا تختار منصة IQ Option؟

عادة يأخذ المتداولون في الاعتبار أثناء اختيار النظام الأساسي الصحيح الجوانب التالية:

  • وظائف الخدمة (الأدوات، القدرة على إجراء التحليل الفني والرسوم البيانية، وظائف إضافية أخرى تعزز الأداء)

يتميز موقع IQ Option قسم التحليل الفني لا بأس به. يمكنك استخدام أربعة أنواع من الرسوم البيانية والكثير من المؤشرات المختلفة. كل هذه هي المكونات الأساسية للتداول الناجح. 

  • واجهة بديهية 

بساطة الخدمة (قائمة سهلة ومريحة، إرضاء لنظام ألوان العين، إلخ.)

 يمكنك الاختيار بين إصدارات سطح المكتب والمتصفح والجوال لتطبيق البرنامج، اعتمادا على الجهاز الذي ستستخدمه

 تحتاج إلى تنزيل التطبيق على الجهاز الرقمي الذي تنوي استخدامه لبدء العمل في المنصة

  • المواد التعليمية

سوف تجد قسم كبير مع أشرطة فيديو للتدريب على منصة IQ Option. هذه ميزة كبيرة ، خاصة للمبتدئين

  • الحد الأدنى للإيداع

على منصة IQ Option الحد الأدنى للإيداع هو 10$. هذا مناسب جدا للمتداولين، وهناك عتبة منخفضة لعقد صفقة أيضا، أي صفقة واحدة من 1$

  • حساب تجريبي

 يحتاج المتداولون إلى توسيع معرفتهم النظرية واكتساب الخبرة العملية لجعل التداول في سوق الصرف مربحا. المعرفة النظرية بسيطة للغاية: تتوفر العديد من دورات النصوص والفيديو في المجال العام، لكن الخبرة العملية ليست بهذه السهولة. عليك تجربتها مباشرة عن طريق التجربة والخطأ. لكي تكون الأخطاء أقل إيلاما، يمكنك استخدام حساب تجريبي.

حساب IQ Option التجريبي مجاني؛ لن تضطر لدفع إما لفتحه أو لتمويله بأموال حقيقية. بدلا من ذلك، يمكنك تجديد الحساب الافتراضي بأموال افتراضية لاختبار استراتيجيات الإدارة المختلفة أو التعرف على ميزات النظام الأساسي. تظل جميع المعلومات حول السوق، بما في ذلك عروض الأسعار دقيقة ومحدثة.

وقد تم تكريم IQ Option مع العديد من الجوائز
وقد تم تكريم IQ Option مع العديد من الجوائز
  • التداول مع عقود الفروقات

عقد الفروقات هو نوع شائع من الأدوات المالية المشتقة. المشتقات هي عقود محدودة زمنيا وهي "مشتقة" من الأصل الأساسي وتتوافق تماما مع قيمتها في الوقت الفعلي.

يقترح IQ Option لك أدوات التداول القابلة للتحقيق:

  • عقود الفروقات على أزواج العملات
  • عقود الفروقات على الأسهم
  • عقود الفروقات على السلع
  • عقود الفروقات على العملات الرقمية
  • عقود الفروقات على صناديق المؤشرات المتداولة

عقود الفروقات هي عقد بين وسيط ومتداول، يتمثل جوهره في تبادل الفرق في قيمة الأصل الأساسي بين السعر الأولي والنهائي للعقد.

الرافعة المالية والهامش في عقود الفروقات

ميزة أخرى كبيرة من IQ Option هو القدرة على التداول على الرافعة المالية.

عند فتح مركز في عقود الفروقات، يتم استخدام جزء فقط من أموالك كضمان ويتم تغطية الباقي بواسطة الرافعة المالية التي يوفرها وسيطك.

هذا هو المعروف باسم التداول على الهامش  أيضا. هامش %10 يعني أنك بحاجة إلى أن يكون %10 من قيمة الموقف لجعل التجارة. يتم تغطية %90 المتبقية من قبل وسيط عقود الفروقات.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تقديم طلب لشراء زوج عملات بقيمة 1000$ بهامش $10، فستحتاج إلى 100$ فقط لإكمال المعاملة.

تعرف على كيفية استخدام أوامر الإيقاف
تعرف على كيفية استخدام أوامر الإيقاف

فوائد تداول عقود الفروقات

استفد من المزايا التالية لتداول عقود الفروقات:

  • الوصول السريع إلى الأسواق المالية المختلفة والأصول الأكثر سيولة من خلال حساب تداول واحد، مما يوفر فرصا كبيرة لتنويع الاستثمارات
  • زيادة إمكانات الربح بفضل الرافعة المالية
  • تكاليف معاملات منخفضة وبدون رسوم خفية
  • إمكانية فتح كل من المراكز الطويلة والقصيرة دون أي قيود
  • سهولة التداول من أي مكان في العالم عبر الكمبيوتر ومنصات التداول.

وقد أدى الجمع بين هذه المزايا إلى جعل عقود الفروقات أداة استثمار ومضاربة وتحوط شائعة لكل من المستثمرين من القطاع الخاص والمؤسسي.

الحصول على المواد التعليمية
الحصول على المواد التعليمية

نصائح للمتداولين المبتدئين عند تداول عقود الفروقات

يمكن أن يكون استخدام عقود الفروقات مع الرافعة المالية مغامرة محفوفة بالمخاطر. يزيد التداول بالرافعة المالية من مقدار الأموال المستثمرة في السوق. لذلك، يمكن أن يؤدي استخدام هذه الأداة إلى زيادة إمكانية الربح وزيادة احتمال الخسارة، اعتمادا على اتجاه السوق.

إذا كنت جديدا في التداول، فإننا نوصي بشدة بوضع خطة جيدة قبل البدء في الاستثمار في أي أصل تداول، بما في ذلك عقود الفروقات.

وهكذا وهنا بعض التوصيات لزيادة فرصتك في التداول الناجح.

1. تعلم قدر ما تستطيع عن الأداة المشتقة التي تهتم بها

المشتقات هي المنتجات المالية التي تعزز كفاءة السوق وتعطيك الوصول إلى الأصول التي عموما لن تكون متاحة لك. ومع ذلك، يجب أن نفهم كيف يعمل السوق للحد من مخاطر الخسارة.

يحتاج المتداولون إلى تعلم فهم جيد للمصطلحات مثل:

  • موقف طويل وقصير
  • الهامش
  • حجم الكثير
  • التمديد
  • وقف الخسارة وجني الأرباح
  • انزلاق
  • يوم التشغيل

2. حاول مراعاة جميع العوامل المحتملة عند وضع خطة تداول

ليست أهدافك  للتداول، والرغبة في المخاطرة، ورأس المال التجاري، والمعرفة المالية والإطار الزمني سوى بعض العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند تطوير خطتك للتداول. ومن الحكمة أيضا لتحليل نقاط الضعف.  حتى إذا كانت لديك خبرة في تداول الأسواق الأخرى ، فقد تكون هناك حاجة إلى نهج مختلف تماما في حالة عقود الفروقات.

3. اختر الرافعة المالية المناسبة لك

تتيح لك الرافعة المالية تحقيق أرباح كبيرة بسبب التقلبات الصغيرة في سعر الأصل الأساسي. ولكن إذا تحرك السوق في الاتجاه المعاكس، فإن هذه الأداة ستزيد فقط من خسائرك. لذا اختر نسبة رافعتك المالية بمسؤولية.

الحصول على أنواع مختلفة من الأسواق المالية
الحصول على أنواع مختلفة من الأسواق المالية

الخط السفلي

التداول هو نظام ديناميكي للاتجاهات المتغيرة باستمرار. من ناحية، العديد من العوامل الخارجية التأكد من قيمة الأوراق المالية.

على سبيل المثال، قد تتفاعل أسهم شركة سلع رئيسية مع القرارات السياسية والعقوبات الاقتصادية والكوارث الطبيعية وحتى شائعات عن تغيير في الإدارة. ولكن ، من ناحية أخرى ، فإن المشاركين في السوق، المتداولون، يؤثرون عليه بنفس القدر.

يحتاج المتداول إلى التنبؤ، والذي يجب أن يكون صحيحا لتحقيق الربح.

وقد أدخلت هذه المقالة لك مختلف الجوانب الهامة للتداول وكيف تصبح VIP في IQ Option. حاول دائما متابعة الأخبار. عملكم الشاق سيؤتي ثماره. 

قال رجل الدولة والسياسي البريطاني الشهير ونستون تشرشل: "النجاح هو القدرة على الانتقال من الفشل إلى الفشل دون فقدان الحماس". 

نعتقد في قدراتك ، وسوف تنجح!

تحذير المخاطر العامة:
تحمل الخدمات المالية المقدمة من هذا الموقع درجة عالية من المخاطر ويمكن أن تؤدي لخسارتك لجميع أموالك. يجب عدم استثمار الأموال التي لا تستطيع تحمل خسارتها